حسم الأنصار الدربي المثير مع النجمة، وسحقه (5-1) في المباراة التي جرت أمس الاثنين على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في ختام المرحلة الثالثة من بطولة لبنان في كرة القدم.
وسجل أهداف الأنصار خالد تكه جي والحاج مالك (4) في الدقائق 23 و28 و42 و70 و78، فيما سجل محمود فتح الله هدف النجمة في الدقيقة 35.
وكان النجمة تعادل مع العهد (2 -2) في الجولة الأولى وفاز على الإخاء الأهلي عاليه (1 -0) في الثانية، فيما فاز الأنصار بنتيجة ساحقة على طرابلس (5 -1) في الأولى، قبل أن يتعثر بتعادله مع الراسينغ (1 -1) في الثانية.
وكان الفريقان خاضا «بروفة» في افتتاح كأس النخبة مطلع آب الماضي حين فاز النجمة 3 -2 في طرابلس.
وهو الدربي الرقم 92 على مستوى البطولات الرسمية، والرقم 65 على صعيد الدوري اللبناني.
والتقى الفريقان في 64 مناسبة سابقة ضمن الدوري (فاز الأنصار 20 مرة والنجمة 18 مرة وتعادلا في 26 مناسبة).
وعلى ملعب رشيد كرامي في طرابلس، حقق طرابلس انتصاره الأول بقيادة مدربه الجديد، الألماني ثيو بوكير، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على مضيفه الصفاء.
ومنح محمد جعفر التقدم لأصحاب الأرض، بعد ربع ساعة من البداية، وأدرك غازي الحسين التعادل لطرابلس في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وبدا أن المباراة تتجه للتعادل، قبل أن يسجل البرازيلي تياغو دو اميرال هدفا بتسديدة قوية، في مرمى الصفاء، في الدقيقة الأخيرة، ليرتفع رصيد الفائز إلى أربع نقاط، وهو نفس رصيد الخاسر.
وكان النبي شيت افتتح المرحلة يوم الجمعة الفائت بفوز صعب 1-صفر على الشباب العربي، فيما أسفرت مباريات السبت عن فوز السلام زغرتا على التضامن صور (1-0)، والاصلاح برج الشمالي على الراسينغ (2-1)، وتعادل العهد مع الاخاء الأهلي عاليه (1-1).

Advertisements