كشفت صحيفة “السياسة” الكويتية من خلال مصادر خاصة، عن اجتماع مغلق وسري تم تنظيمه في العاصمة الأميركية واشنطن في الفترة الواقعة بين 4 و5 أيار الجاري، تركز على كيفية مواجهة “حزب الله”.

وشارك في اللقاء المغلق، العديد من الدول الأوروبية ودول من قارة أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى دول عربية خليجية. وبحسب الصحيفة الكويتية ارتكز اللقاء على وضع خطة دولية مشتركة لمواجهة “حزب الله” ونشاطاته التجارية والمالية.

وناقشت الدول المشاركة في اللقاء طرق وسبل مواجهة الحزب في لبنان عبر الضغط عليه من خلال وسائل عدة أبرزها فرض عقوبات اقتصادية جديدة على أعضائه، ومراقبة المؤيدين والمقربين من الحزب في دول العالم، كما تباحث المجتمعون التهديد الذي يلاحق المؤسسات المدنية والمالية اللبنانية التي تعاني من جراء “حزب الله” بحسبما ورد في الصحيفة.

واتفق المجتمعون على اتخاذ إجراءات وقرارات بحق المؤسسات المقربة من الحزب في الخارج، التي تتواجد بكثرة في أفريقيا وأورويا، والتي تساهم بدعم الحزب ماليا، وتوافقت الدول على مراقبة كل التحويلات المالية المتعلقة برجال الأعمال والمتبرعين اللبنانيين في الخارج.

وأكدت الدول المشاركة على وجوب مواجهة نشاطات الحزب، ووضع قوانين جديدة صارمة للمصارف اللبنانية وفرض عقوبات على كل مصرف أو مؤسسة وسيطة تقدم أي تسهيلات أو خدمات للحزب في لبنان وخارجه.

Advertisements