IMG-20170424-WA0032

منذ فترة اسبوع ارسل لنا هذا الكتاب ، يبين فيه احدى عشر مواطنا هنديا وقعو ضحية شخص يوهمهم انه يستطيع ادخاله على لبنان والعمل فيه .

وقد استطاع هذا الشخص الذي لم نستطع معرفة اسمه او الوصول اليه ، من الحصول على هذا الكتاب القانوني بشكله الخاص الصادر بتاريخ 10-4-2017 ، وموقع لدى كاتب عدل قرطبا تحت 4721/2017 ، وقبض من الشباب مبلغ 3000 دولار مقابل ارسالها لهم هذا الكتاب ، موهمهم انه بموجب هذا التعهد يستطعيون دخول لبنان في بادىءء الامر على شكل سياحي ، وبعدها يقوم بتوظيفهم . .

هؤلاء الشباب من الجنسية الهندية يودون القدوم الى لبنان للعمل فيه ، وليس للتعلم ، ونحن نضع هذا الكتاب بتصرف القيمين على دير رهبنة دون بوسكو – جبيل  ، والمراجع القانونية في لبنان ، كيف سمح لكم   ان تقعو ضحية اشخاص يستعملون اسمكم وديركم لمأرب شخصية ، بعيد كل البعد عن قيمكم .

نأمل ان من الجهاز القانوني اللبناني المحتص في هذه القضايا ال اوهو الامن العام اللبناني ، ان يفتح تحقيقا ، لمعرفة من وراء هذا الامر ، وما اهدافه التي يسعى اليها .

ان لبنان يكفيه ما يكفيه من متاجرة بأسمه ، وتعريضه لمخاطر ، لا احد يعلم خباياه ولا يقدر اهوالها  ، على تبيان حقيقة الامر ، هل كتاب قانوني وموثق ، هل المعهد يستقبل طلاب علم من الهند اعمارهم تتجاوز ال 22 عاما ، أم انه غطاء لجلبهم الى لبنان وبعدها ، بتم توظبفهم ، ام ان المعهد وأدارته وقعت ضحية لاصحاب النفوس الزايفة بحب المال ، استغلوا علاقتهم ، ان الصبح  لقريب . .

الإعلانات