تعد القهوة التركية واحدة من اكثر المشروبات طلباً ورواجاً لا سيما في منطقتنا العربية، فهي واحدة من اكثر المشروبات التي تقدم في جميع المناسبات. وفي حين يرى الكثيرون الفوائد الجمة لهذا النوع من القهوة ان لناحية كونها واحدة من مضادات الاكسدة الا ان للقهوة التركية اضرار كثيرة غير معروفة لدى الكثيرين. إليكم كل ما تريدون معرفته عن اضرار القهوة التركية لتحاولوا قدر الامكان اما تجنبها أو التخفيف من تناولها.
أضرار القهوة التركيّة
يشدد الاطباء على أنّ الإفراط في شرب القهوة التركية يعود على الجسم بالكثير من التأثيرات الجانبيّة والأضرار صحيّة على جسم الانسان، نظراً لأن المواد الموجودة في القهوة التركية تساهم في رفع من ضغط الدم، وتعيق امتصاص الدم للحديد، ولا سيّما اذا تم تناولها بعد الطعام بفترة قصيرة.
كما وان القهوة التركية تعمل على التخفيض من كثافة العظام وتسبّب هشاشته لا سيّما عند النساء اللواتي يتناولن القهوة التركية بكثافة يومياً، إضافة الى انها ترفع مستوى الدهون في الجسم، وتزيد من نسبة الإصابة بسرطان الرئة.
وتشير الدراسات العديدة الى ان الإفراط في شرب القهوة التركية قد يؤدي إلى هلوسة العقل، اضافة الى تصبغ الأسنان بلون باهت، كما وانها تعيق امتصاص الجسم لبعض الأدوية، وتسبّب سلس البول.
ومن السلبيات التي يؤدي لها الافراط في شرب القهوة التركية، فقدان الشهية، القلق والاضطراب، الأرق والسهاد، الارتفاع في درجة الحرارة، تصبب العرق البارد، النحول والهزال، إضافة الى التشنجات المعوية.
كما وان الافراط في تناول القهوة التركية، يؤدي الى خفقان القلب، الإسهال، كثرة التبول، القيء والاستفراغ، التشوش الفكري، اضافة الى الاهتزازات والتشنجات في الوجه والأطراف.

الإعلانات